الصحة النفسية

الصحة النفسية

في النموذج النفسي والاجتماعي البشري، تُعرّف الصحة بأنها الحالة الكاملة للاتزان والاعتدال والرضا النفسي والجسدي والاجتماعي. في أبسط العلوم الطبية، غالبًا ما تكون سيكولوجية عقل أو الصحة النفسية الشخص هي المؤشر الأول الذي يدل على وجود أو عدم وجود مرض. مما يستدعي الدور الطبي لعلماء النفس كمقدمي خدمات صحية يقومون بتقييم وتقديم المساعدة في استعادة العلاقة الحيوية بين العقل والجسم.

إن السواد الأعظم من الأشخاص لعلى دراية كاملة بما يشعرون عندما لا تكون العلاقة كافية أو مرضية، وعندما يتعرضون لحدث مفاجئ مزعج عاطفياً، وعندما يواجهون تحديات شخصية أثناء العمل أو التواصل الاجتماعي أو حتى في المنزل.

في كثير من الأحيان، يتم تشويه الآثار النفسية لهذه الأحداث غريزيًا بمعنى أن الأشخاص هم من يقومون بذلك التغيير بسبب عدم قدرتهم على الإفصاح بما حدث، عدم تقبلهم للأحداث أو إحساسهم بعدم الأمان.

ما يفشل معظم الناس في فهمه هو كيف تؤثر هذه المشاعر على نمط حياة الشخص وصحته الجسدية، مما يؤثر ببطء ودون ملاحظته على بعض الأعضاء الحيوية في جسم الإنسان. في مستشفى جيرمان هارت سنتر بيرمن ش.ذ.م.م، نعمل مع المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية نتيجة للاضطرابات النفسية وأعراض التوتر الناجمة عن الاكتئاب والقلق والإجهاد المفرط وغير ذلك من المشكلات النفسية. فيما يلي قائمة بالخدمات التي نتخصص فيها.

  • العلاج المعرفي السلوكي
  • العلاج النفسي -نهج الصحة الشمولية
  • برنامج الصحة النفسية للسيطرة على مسببات الضغط النفسي والاجهاد  
  • اضطراب التوتر والقلق
  • الاكتئاب
  • نوبات الهلع
  • اضطراب وخفقان معدل ضربات القلب
  • اضطراب معدل ضغط الدم النفسي
  • التعب وانخفاض معدلات الطاقة والحيوية
  • اضطرابات ما بعد الصدمات
  • انخفاض الثقة بالنفس
  • الأرق

أطبائنا

د. مارتن كرامر

د. مارتن كرامر

PhD أخصائي الصحة النفسية وعلم النفس المساعد

Psychology

Services Psychology

In the human psychosocial model, health is defined as the ultimate state of complete psychological, physical, and social well-being. In the most basic of medical science, the psychology of a person’s mind is often the first indicator that evidences the presence or absence of an illness. This invites the clinical role of psychologists as health providers, who assess, evaluate and help restore the vital relationship of the mind and body.

Most people are well aware of how they feel when a relationship is not satisfying, when they experience a sudden emotionally unsettling event, and when they face interpersonal challenges during work, socializing or at home.

More often, the psychological effects of these events are instinctively dissimulated by the persons' own sense of confidentially and insecurity.

What most people fail to understand is how these emotions physically influence the healthy lifestyle of a person, slowly taking a toll on some of the most vital organs of the human body. At German Heart Center we work with patients presenting cardiovascular problems as a result of psychological disorders and stress symptoms caused by depression, anxiety, excessive stress, and other psychological problems. Below is a list of services we specialize in.

  • Cognitive Behavioral Therapy
  • Psychotherapy-Mindfulness-Holistic approach
  • Stress Management-Wellness Programs
  • Stress and Anxiety Disorder
  • Depression
  • Panic attacks
  • Heart rate palpitations
  • Hypertensions
  • Fatigue and low vitality issues
  • Post-traumatic disorders
  • Low self-esteem,
  • Insomnia

Our doctors

Dr. Martin Kramar

Dr. Martin Kramar

PhD Allied - Psychologist